شتاينماير: ايران تضطلع بدور فاعل في استقرار المنطقة
برلين- ارنا:-أعلن وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير عن بدء صفحة جديدة في العلاقات بين بلاده والجمهورية الاسلامية في ايران؛ مؤكدا على الدور الايراني الفاعل في ارساء الامن والاستقرار على صعيد المنطقة.
جاءت تصريحات شتاينماير ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقده امس الثلاثاء بمشاركة الصحفيين ومراسلين وكالات الانباء الاجنبية بالعاصمة الالمانية برلين.
واضاف وزير خارجية المانيا، ان العلاقات بين بلاده وطهران بمثابة كتاب يفتح فصل جديد منه؛ معربا عن ترحيبه بتنفيذ الاتفاق النووي، وبيان الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي اكدت فيه بأن طهران وفت بكافة التزامتها في اطار الاتفاق.
وشدد الوزير الالماني على الدور البناء الذي يمكن لايران ان تقدمه في سبيل ارساء الامن والسلام في منطقة الشرق الاوسط؛ مبينا انه نظرا للظروف الراهنة حيث انهيار الانظمة السابقة، يتوقع من ايران ان تضطلع بدور فاعل في هذا الشان.