توقيع مذكرة تفاهم اقتصادية بين ايران والتشيك
طهران- ارنا:-وقع وزير الاقتصاد والمالية 'علي طيب نيا' مذكرة تفاهم اقتصادية مع وزير الصناعة والتجارة التشيكي 'يان ملادك' الذي يزور طهران حاليا.
وقال طيب نيا في لقائه الوزير التشيكي ان ايران ترحّب بكافة الاستثمارات الحكومية والقطاع الخاص من جمهورية التشيك؛ داعيا ملادك الى الاستثمار في السوق الايرانية.
واضاف وزير الاقتصاد قائلا، ان ايران بامكانها ان تكون بوابة وصول التشيك الى الاسواق الاقليمية المكوّنة من 400 مليون نسمة.
واكد الوزير طيب نيا ضرورة اغتنام هذه الفرص المواتية لاسميا في مرحلة رفع الحظرالمفروض على ايران؛ وقال ان طهران مستعدة للبدء في تعاون اقتصادي وتجاري واسع النطاق مع جمهورية التشيك.
بدوره، اعرب يان ملادك عن استعداد بلاده لاستضافة اول اجتماع اللجنة التجارية المشتركة بين التشيك وايران وذلك بهدف البدء في خطوات سريعة من شأنها ان تعزز من اواصر التعاون بين البلدين.