kayhan.ir

رمز الخبر: 32902
تأريخ النشر : 2016January19 - 21:27
فيما تفرج المانيا ارصدة بانك ملي المجمدة..

بنك كوري يعلن استعداده لتوقيع اتفاق بقيمة 5 مليارات يورو مع ايران

بكين-كيهان العربي:- بعدما اعلن المصرف المركزي الكوري الجنوبي عن الغاء العقوبات المفروضة على ايران، قال بنك 'الاستيراد والتصدير' في كوريا الجنوبية انه سيوقع اتفاقا جديدا لتقديم التسهيلات المالية للشركات الكورية الفاعلة في ايران.

وستبلغ قيمة الاتفاق المالي بحسب البيان نحو 5 مليارات يورو.

وقال البيان ان الاتفاق سيتم توقيعه خلال الاشهر الثلاثة القادمة ليشمل الشركات الكورية الناشطة في ايران في مختلف قطاعات الصلب والحديد والمفاعلات والحقول الصناعية.

وتعقد سيئول الامل على ان يكون الاتفاق النووي قد وفر فرص اكثر وظروف انسب للشركات الكورية للتعاون التجاري مع ايران.

وكانت وزارة خارجية كوريا الجنوبية قد اصدرت بيانا رحبت فيه بالاتفاق النووي وقالت انها ستتابع التعاون مع ايران في كافة المجالات.

من جهة اخرى اكد المدير التنفيذي لبنك ملي عبدالناصر همتي ، الافراج عن الارصدة المجمدة في المانيا، بجانب رفع القيود عن تحويلات فرع البنك في امارة دبي.

وأوضح همتي ، أن بنك ملي اجرى ترتيبات مسبقة مع البنك المركزي الالماني لاصدار رخصة مزوالة الانشطة في مدينة هامبورغ، وبالفعل أصدر المركزي الالماني الرخصة يوم الاثنين.

واضاف انه وبموجب هذه الرخصة الصادرة تم الافراج عن الارصدة المجمدة لبنك ملي ، لافتا في الوقت ذاته الى اجراء المقدمات اللازمة لفتح فرع للبنك في لندن والموضوع برسم اصدار الحكومة البريطانية رخصة بهذا الشأن.

وأوضح المدير التنفيذي بانه تمت ازالة القيود على انشطة بنك مير بزنس الروسي وبنك ملي في موسكو، وسيتم استئناف انشطة جميع افرع بنك ملي في الخارج على المدى القريب.

ولفت همتي الى وجود مفاوضات بين البنك والبنوك الخارجية بهدف ايجاد خدمة السمسرة وثمة اتفاق بهذا الخصوص، مبيّنا أن بنك ملي لديه 17 فرعا بالخارج، تستعد جميعها لتقديم خدماتها للتجار ورجال الاعمال.