وزيرالنفط:التشيك تطلب استيراد الغاز الايراني
طهران-ايسنا:- أعلن وزير النفط بيجن زنكنة عقب استقباله وزير الصناعة و التجارة التشيكي "يان ملادك" عن طلب التشيك لإستيراد الغاز من إيران.
وأكد على أن التشيك هي بلد قوي في مجال الصناعات وتتمكن من التعاون مع إيران في مجال المعدات النفطية في ظل قدرات هذا البلد في تخزين الغاز تحت الأرض قائلا أن ايران تواصل المفاوضات مع التشيك في هذا المجال.
وبشأن تصدير الغاز إلى التشيك اكد الوزير على أنه لايمكن تصدير الغاز إلى التشيك بالأنابيب لكنه نظرا لإمتلاك ايران غاز "ال ان جي" إن تطلب التشيك استيراد هذا النوع من الغاز يمكنها عقد عقود طويلة المدى مع ايران.