الوزير عيسى قراقع :"إسرائيل" متورطة بجرائم تعذيب منظمة ضد أطفال معتقلين
وكالات:- أكد الوزير الفلسطيني المعني بشؤون الأسري والمحررين عيسى قراقع في تصريح لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا"، ان سلطات الاحتلال تقوم بتعذيب المئات من المعتقلين؛ وخاصة الاطفال المعتقلين خلال أحداث "انتفاضة القدس” الحالية التي انطلقت في مطلع تشرين الأول الماضي، احتجاجا على الانتهاكات الصهيونية لحرمة المسجد الأقصى والمقدسات في القدس المحتلة.
وقال قراقع:إن هناك المئات من الأسرى الذين تعرضوا للضرب والتنكيل والإهانات، وهناك حالات موثقة تعرضت للإصابة بالرصاص الحي خلال اعتقالهم؛ ومن بين هذه الحالات 46 حالة موجودة الآن في قسم الأشبال بسجن عوفر.
ولفت الوزير الفلسطيني الى أن معظم الأطفال الذين اعتقلوا خلال عام 2015، لا سيما في الأشهر الثلاثة الأخيرة تعرضوا لأنواع صعبة من الاعتداءات؛ الأمر الذي دفع الهيئة الى تسمية العام الماضي بعام تعذيب الأطفال.
وتابع القول: إن "إسرائيل” بشكل رسمي - وبقرارات من حكومة بنيامين نتنياهو، ومن الكنيست أيضاً الذي شرع قانون اعتقال الأطفال بعمر أربعة عشر عاماً، وزجّهم خلف القضبان - متورطة في عمليات التعذيب هذه ، والأطفال الفلسطينيين دفعوا وما يزالون يدفعون ثمناً كبيراً بفعل هذه السياسات الجائرة.
ولفت الوزير قراقع الى أن عمليات التعذيب والترهيب التي ترتكبها سلطات الاحتلال في حق الاسرى الأطفال لا تقتصر على لحظات الاعتقال؛ بل تمتد لتشمل فترات الاستجواب والتحقيق؛ وقال: يكفي التذكير بالشريط المصور للطفل الجريح أحمد مناصرة الذي تعرض لضغوط نفسية كبيرة، وبطريقة صعبة جداً على يد المحققين "الإسرائيليين”؛ وهو ما ينطبق على كثير من الأطفال الذين تم اعتقالهم دون مراعاة لسنهم، ولا لأي من المواثيق والأعراف الدولية.