kayhan.ir

رمز الخبر: 32854
تأريخ النشر : 2016January18 - 21:32
ردعاً لمواصلة العدوان السعودي الغاشم باستهداف المدنيين العزل..

القوات اليمنية المشتركة تكبد قوات الغزاة في معسكر "البيرق" خسائر كبيرة في العدة والعتاد بصاروخ "توشكا"

كيهان العربي - خاص:- وسط تواصل غارات العدوان السعودي الغاشم على المناطق السكنية في اليمن وحصد المزيد من الارواح خاصة في العاصمة صنعاء حيث تعرضت منطقة نقيل نِهْم للعديد من لغارات الغزاة أمس الاثنين، حققت القوات اليمنية المشتركة انجارزات عسكرية كبيرة على ساحة المعركة غير المتكافئة على طول الجبهانت الداخلية والخارجية مكبدة قوات العدوان السعودي - الصهيواميركي خسائر كبيرة في العدة والعتاد .

فقد تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية بقيادة انصار الله من قتل (10) عسكريين سعودين بينهم ضابط في استهداف آلياتهم العسكرية قرب ميدي الحدودية في حجة وكذلك موقع الخشل السعودي في الخوبة بجيزان، كما قنص ستة عسكريين سعوديين آخرين بتدمير دبابة "إبرامز" في نجران داخل المملكة.

كما دمرت وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية دبابتين نوع إبرامز سعوديتين باستخدام صواريخ موجهة باتجاه.

وفي نجران قصفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية مواقع العدو السعودي في ملطة ومنفذ الخصراء ومواقع مستحدثة أخرى ، ملحقة بالعدو وعتاده وآلياته خسائر كبيرة .

أما في مأرب فأكد مصدر عسكري يمني أن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا تجمعاً لقوات هادي وتحالف الغزو السعودي الماكر الاجرامي في معسكر "البيرق"، بصاروخ من نوع "توشكا".

وكشف القيادي في حركة أنصارالله علي الحوثي انه تم تدمير غرفة عمليات الغزاة في معسكر البيرق بالأضافة الى مصرع العشرات من جنسيات مختلفة جراء ضربة توتشكا .

واكد بالقول: لقد بلغ اجمالي عدد القتلى من الغزاة والمرتزقة أكثر من 120 ضابطا من جنسيات مختلفة منهم 46 مرتزقا و11 ضابطا اماراتيا و9 ضباط سعوديين و11 قائدا أجنبيا من خبراء حرب الجبال التابعين لبلاك ووتر.

تدمير كتيبة توجيه طائرات بدون طيار كاملة بجميع أفرادها وفيها خبراء أمريكان وبريطانيين والعديد من مرتزقة بلاك ووتر.

تدمير 6 طائرات اباتشي ، 2 طائرتين بلاك هوك ، و 4 طائرات بدون طيار مجهزة بصواريخها كانت بداخل هنجر كبير مجاور لغرفة توجيهها.

وتابع المصدر انه تم تدمير تام لغرفة السيطرة والاتصال بأقمار التجسس والطيران الحربي.

وفي عدن قام مسلحوا "القاعدة" باغتيال العميد صالح العبادي في شارع التسعين بالمنصورة، فيما ارتفعت حصيلة قتلى السيارة المفخخة التي استهدفت منزل مدير أمن عدن في حي التواهي إلى 11 قتيلاً 15 جريحاً.

مسؤول أمني أفاد بأن انتحارياً يقود حافلة صغيرة مفخخة فجر نفسه عند مدخل منزل قائد شرطة عدن في حي التواهي السكني.

سياسياً، أفرجت إدارة السجن الحربي بأمانة العاصمة صنعاء، عن 37 سجينا مُعسِرا، بتوجيهات من قائد حركة أنصار الله السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأشار العميد الركن دحان قناف داود مدير السجن الحربي إلى أنه تم الإفراج عن هؤلاء السجناء الذين ظلوا سنوات طويلة في السجن بدون أية محاكمة، مؤكداً خروج الكثير من هؤلاء السجناء المعسرين ولم يتبق منهم سوى القليل.