kayhan.ir

رمز الخبر: 32836
تأريخ النشر : 2016January18 - 21:27

اقتصاديون نمساويون: تدفق مليارات الدولارات من الاستثمارات على ايران

طهران- ارنا:- أعرب عدد من الخبراء الاقتصاديين النمساويين عن اعتقادهم ان الشركات العالمية الكبرى ستبرم خلال الأيام القادمة اتفاقيات تجارية واقتصادية مع ايران وستستثمر أموالا طائلة فيها الأمر الذي يرتقي بالمكانة الاقتصادية الايرانية في العالم.

وسلطت وكالة الأنباء النمساوية وعدد من الصحف ووسائل الاعلام الأضواء على الاتفاق النووي الايراني ونشرت آراء وتحليلات الخبراء السياسيين والاقتصاديين حول هذا الاتفاق.

وحسب وسائل الاعلام هذه فان هؤلاء الخبراء يعتقدون أن سوقا اقتصادية قوية جدا ستتبلور في ايران مع الغاء الحظر عنها، وستقوم الشركات العالمية الكبرى باعادة بناء البنى التحتية الايرانية.

وأشاروا الى أن الشركات النفطية العالمية كتوتال وشل ستستأنف نشاطها في ايران وتستثمر مليارات الدولار في صناعة النفط الايرانية، مؤكدين أن الغاء الحظر يفتح الباب أمام المستثمرين الأجانب الذين يسعون الى مضاعفة ثرواتهم عبر الاستثمار في ايران.

وتوقع الخبراء ايضا ان تصل الاستثمارات الأجنبية في صناعة النفط والغاز الايرانية عام 2020 الى 180 مليار دولار وعبروا عن اعتقادهم بأن حجم التبادل التجاري بين ايران وأوروبا سيرتفع سنويا من 30 مليار دولار الى 50 مليارا.