kayhan.ir

رمز الخبر: 32835
تأريخ النشر : 2016January18 - 21:27

وزير الزراعة يعلن تشكيل فريق عمل للتعاون الزراعي مع المانيا

برلين-ارنا:- أشار وزير الزراعة محمد حجتي الى تشكيل فريق عمل للتعاون الزراعي بين ايران و المانيا و اضاف ان الافادة من الصناعة و التكنولوجيا الزراعية في الدول المتقدمة تأتي ضمن اولويات الجمهورية الاسلامية.

وأضاف حجتي الذي يزور برلين للمشاركة في الاجتماع الدولي لوزراء الزراعة انه تم خلال الاجتماع استعراض موضوع الامن الغذائي في المستقبل و القلق الناجم عن زيادة عدد السكان في العالم و بلوغه نحو 9 مليارات شخص حتى عام 2050 و ارتفاع الطلب على المواد الغذائية.

و تابع قائلا انه تم التطرق في الاجتماع الى موضوع نقص المصادر الطبيعية و البيئية و المشاكل الناجمة عنه في المستقبل و كيفية الاستخدام الامثل من مصادر المياه و التربة حيت تم عرض حلول لهذه المشاكل في البيان الختامي للاجتماع.