kayhan.ir

رمز الخبر: 32828
تأريخ النشر : 2016January18 - 21:25

جمعية الاتصالات المالية العالمية تعلن تقديم خدماتها الى المصارف الايرانية مجددا

طهران-ايسنا:- أعلنت جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك في بيان اصدرته عن استئناف تقديم خدماتها الى المصارف الايرانية بالتزامن مع رفع العقوبات الدولية عن طهران وتنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل بينها ومجموعة 5+1.

وتابعت الجمعية بأن جميع المصارف الايرانية‌ التي خرجت من لائحة عقوبات الاتحاد الاوروبي يتمكن من الاتصال بشبكة السويفت مجددا واستخدام خدمات الشبكة.

وقد اجرى ممثلو المصرف المركزي الايراني عدة مفاوضات مع ممثلي السويفت في مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل حيث أعلن الاتحاد الاوروبي عن تمكن قيام ايران باستخدام خدمات السويفت مجددا.

وجمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت SWIFT)، هي منظمة تعاونية لا تهدف للربح مملوكة للأعضاء وتقوم بتقديم خدمة على مستوى عال من الكفاءة وبتكلفة مناسبة. نشأت فكرة السويفت في نهاية الستينيات مع تطور التجارة العالمية وتكونت منظمة السويفت عام 1973 ومقرها الرئيسي بلجيكا وبدء نشاطها عام 1977.