kayhan.ir

رمز الخبر: 32808
تأريخ النشر : 2016January18 - 21:02

انس جابر تتوج ببطولة دايتون الامريكية للتنس

توجت اللاعبة التونسية انس جابر مساء الاحد بلقب بطولة دايتون الأمريكية للتنس بعد فوزها في المباراة النهائية على اللاعبة الاوكرانية اولغا فريدمان المصنفة 283 عالميا بنتيجة شوطين لواحد (2- 1) .

وتجدر الإشارة الى ان هذه المباراة الثالثة في الدورة والتي تعرضت انس جابر لصعوبات في بدايتها وتخسر الشوط الأول الذي كانت فيه الأوكرانية في طريق مفتوح وفازت به بنتيجة (6 -0) في الشوط الثاني تمكنت انس جابر من قلب المعطيات لصالحها لتفوز به بنتيجة 6 - 2.

وهو ما مكنها من دخول الشوط الثالث بقوة لتسيطر عليه وتاخذ الاسبقية (5 - 1) وكانت قريبة من انهاء المباراة الا ان الأوكرانية عادت من بعيد وتمكنت من كسر ارسال جابر في مناسبتين لتفوز بثلاث مجموعات متتالية (5 - 4) وكانت على قاب قوسين من التعديل الا ان البطلة التونسية حسمت الامر وأنهت الشوط لصالحها (6 - 4) لتفوز انس جابر بالمباراة التي دامت ساعة و32 دقيقة وتجدد العهد مع التتويج بعد غياب طويل .

وكانت انس جابر والتي تحتل حاليا المركز 216 عالميا، ازاحت في الدور الأول الأمريكية تايلور تاونسند بعد ان فازت عليها بشوطين لواحد.

وفي الدور الثاني فازت جابر على اللاعبة الامريكية برناردا بيرا بنتيجة شوطين لصفر وفي دور الثمانية ازاحت الروسية ناتاليا فيكليانتسيفا بشوطين لصفر.

قبل ان تزيح في الدور قبل النهائي اللاعبة الامريكية غراس مين التي تتراس القائمة الثانية للدورة وذلك بشوطين لواحد.