لاريجاني : القائد الخامنئي لعب دورا رئيسا في امتلاك ايران لتكنولوجيا النووية وحل مشاكلها
طهران - كيهان العربي:- أعرب رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني، عن تثمينه وشكره لارشادات وتوجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية السيد الخامنئي في حل المشاكل التي اعترضت الملف النووي واصفا دوره بأنه كان منقطع النظير .
وقال الدكتور لاريجاني خلال كلمته أمس الاحد قبل تقديم الرئيس روحاني لموازنة العام القادم للبلاد، قال: إن ارادة الشعب الايراني تبلورت وتجلت اليوم في اشارته الى الانجاز الذي تحقق وتمثل باغلاق الملف النووي وإلغاء الحظر المفروض على ايران، واصفا هذا اليوم بأنه يوم مبارك لانه أغلق فيه الملف النووي وألغي فيه الحظر عن ايران .
كما أثنى رئيس مجلس الشورى الاسلامي، على الجهود التي بذلها الرئيس روحاني ووزير الخارجية الدكتور ظريف والفريق المفاوض، وقال: انهم صرفوا أوقاتا كثيرة و بذلوا جهودا مضنية لازالة هذه المشكلة أمام طريق الشعب الايراني، وقد برهن هذا الانجاز أهمية وصمود الشعب الايراني، فقد كان الطريق مليء بالمطبات وكان لارادة الشعب دورا اساسيا في تحقيق هذا الانجاز .
وأعرب الدكتور لاريجاني عن تقديره للجهود التي بذلت وصمود الشعب الايراني وكذلك الدعم الذي قدمه قائد الثورة الاسلامية وارشاداته طيلة الـ 12 عاما الماضية التي مر بها الملف النووي، مؤكدا أن ارشادات سماحته لعبت الدور الرئيسي في امتلاك ايران للتقنية النووية، وكذلك في تثبيت مكانة ايران في هذا الموضوع .
وقال: ان دور سماحة قائد الثورة الاسلامية في حل الملف النووي خلال الفترة الأخيرة كان قيما جيدا وارشاداته وضعت الحلول .
كما أعرب رئيس المجلس عن أمله بأن تثمر الأجواء الحالية عن مضاعفة المساعي من أجل ازدهار الانتاج والاستثمار في الجمهورية الاسلامية في ايران، وأن ايران دخلت مرحلة جديدة في تاريخها .