بريطانيا تعلن دعمها لتطوير العلاقات الاقتصادية مع ايران
لندن- ارنا:- أعلنت وزارة التجارة والإبداع والمهارات البريطانية في بيان، ان الغاء العقوبات ضد ايران، مهد الطريق امام تطوير العلاقات التجارية مع طهران، وان لندن ترحب وبشكل كامل بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وأفادت الوزارة في بيان صدر صباح امس الاحد ، ان الغاء العقوبات الاقتصادية والمالية عن ايران ، كان نتيجة تنفيذ التزامات ايران وفقا للاتفاق النووي الذي تحقق في 14 يوليو 2015 بفيينا وهذا يعني ان ايران بامكانها تحقيق 'تجارة أكثر حرية' في الوقت الحاضر.
واضافت وزارة التجارة البريطانية ان من نتائج الغاء العقوبات ايضا، استئناف التمويل المالي للصادرات البريطانية من قبل وكالة ائتمان الصادرات البريطانية، مرة اخرى للشركات البريطانية التي تسعى الى العمل في ايران.
وصرحت وزارة التجارة البريطانية بان التغطية المالية وتمويل الصادرات البريطانية يجري حاليا بالجنية الاسترليني وايضا باليورو.
واشارت الوزارة الى التغطية المالية لوكالة ائتمان الصادرات البريطانية لرجال الاعمال البريطانيين وصرحت بان هذه الوكالة ستعمل وبشكل مباشر مع صندوق ائتمان الصادرات الايرانية ووزارة الاقتصاد والشؤون المالية الايرانية لرفع حجم الصادرات البريطانية الى ايران.
وفي نفس السياق قال فرانسيس مود مساعد وزارة التجارة والإبداع والمهارات البريطانية ان الحكومة البريطانية تدعم وبشكل كامل تطوير التعاون التجاري مع ايران وتحث الشركات البريطانية الى الافادة من الفرص التجارية المتاحة بعد الغاء العقوبات.