وزير الصناعة: رفع النمو الاقتصادي الى 8% صعب ولكنه ليس مستحيلا
طهران-ارنا:- قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زادة إن رفع النمو الاقتصادي للبلاد الى 8 بالمئة صعب ولكنه شأنه شأن الاتفاق النووي ليس مستحيلا.
ولفت نعمت زادة خلال لقائه بهيئة مندوبي غرف التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في البلاد إلى أنه وفقا للخطة الاستراتيجية العشرية للصناعة والمناجم والتجارة ينبغي رفع النمو في البلاد الى مستوى البلدان الصناعية الحديثة، وأضاف، لو أردنا الوصول الى مستوى الدول الصناعية ينبغي أن يصل الدخل الفردي الى عشرة آلاف دولار وينخفض معدل القيمة المضافة من 3 أعشار الى نصف العشر.
وتطرق نعمت زادة الى الاتفاق النووي وشدد على أن التأثير المستقبلي لما تحقق سيكون أكثر من التأثير الراهن، كما اشاد بمشروع الاقتصاد المقاوم معتبرا أنه ثمرة 20 عاما من النظام الاسلامي مؤكدا أن المشروع لن يواجه أي عراقيل في تنفيذه خاصة وأنه لا تعتريه اي ثغرات.
وبخصوص انضمام ايران لمنظمة التجارة العالمية رأي نعمت زادة ان ايران لا تواجه مشكلة فنية في ذلك مشيرا الى أن طهران أجرت في الآونة الأخيرة مباحثات مع سويسرا حول الانضمام للمنظمة الى جانب المباحثات التي تجريها مع 20 عضوا فيها وكذلك أمينها العام الذي رحب بانضمام ايران.