kayhan.ir

رمز الخبر: 32758
تأريخ النشر : 2016January17 - 21:26
يضم 15 مسؤولا اوروبيا..

شباط القادم..وفد الاتحاد الاوروبي يزور ايران لبحث علاقات الطاقة

طهران-فارس:-اكد ميغيل ارياس كانتي مفوض المناخ والطاقة بالاتحاد الأوروبي امس الأحد أن المفوضية الأوروبية سترسل في فبراير /شباط أول "بعثة تقييم فني" لبحث العلاقات مع إيران في قطاع الطاقة بعد رفع الحظر الدولي عن طهران.

وفي ساعة متأخرة من مساء السبت أعلن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والولايات المتحدة رفع الحظر عن إيران مما يفتح الباب أمام تعاون أوثق في قطاع الطاقة بين الاتحاد الأوروبي وإيران.

وقال ارياس كانتي في بيان "تتجه أول بعثة تقييم فني في قطاع الطاقة للبلد (إيران) في مطلع فبراير (شباط).

وصرح مسؤول بالاتحاد الأوروبي طلب عدم نشر اسمه أن نحو 15 مسؤولا من الاتحاد سيشاركون في الزيارة الأولى التي تستمر أربعة أيام وبعد ذلك يتوجه مسؤولون رفيعو المستوى ربما بصحبة وفد من قطاع الأعمال إلى طهران.

وقال ارياس كانتي إن مجالات التعاون المحتملة تشمل جميع قطاعات الطاقة - النووية والنفط والغاز والمتجددة - وكفاءة استغلال الطاقة.