العراق واليابان وكوريا الجنوبية اول المتاهلين الى الدور الثاني
تأهل المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم، برفقة منتخب كوريا الجنوبية، لدور الثمانية ببطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بعد تغلبه على منتخب أوزبكستان 3 / 2 السبت ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.
تقدم منتخب أوزبكستان بهدف سجله دوستونبك خامدادموف في الدقيقة الأولى قبل ان يسجل المنتخب العراقي هدفين عن طريق أمجد عطوان ومهدي كامل في الدقيقتين 38 و43 ثم عاد منتخب اوزبكستان وتعادل بهدف سجله تيمور خاكيموف في الدقيقة 79 لكن همام طارق أحرز هدف الفوز للمنتخب العراقي في الدقيقة 83.
ورفع منتخب العراق رصيده إلى ست نقاط متساويا مع منتخب كوريا الجنوبية، الذي كان قد فاز على اليمن 5 / صفر، بينما يظل منتخب أوزبكستان بلا نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن اليمن ليودعا سويا البطولة.
ويلعب منتخب العراق مع كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة لتحديد صاحبي المركزين الاول والثاني .. بينما يلعب منتخب اليمن مع اوزبكستان في نفس اليوم في مباراة تحصيل حاصل.
هذا وتأهل منتخب اليابان الأولمبي تحت 23 سنة للدور ربع النهائي وذلك بعد الفوز على منتخب تايلاند بنتيجة 4 - 0 في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي وذلك في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية .