kayhan.ir

رمز الخبر: 32715
تأريخ النشر : 2016January16 - 21:34
التخطيط لصنع غواصات ثقيلة..

قائد بحري: ايران اصبحت قادرة على صنع غواصات خفيفة وشبه ثقيلة

طهران-فارس:-اكد نائب قائد القوة البحرية للجيش الادميرال غلام رضا خادم بيغم، بان ايران اصبحت قادرة على صنع غواصات خفيفة وشبه ثقيلة، ولديها خطط لصنع غواصات ثقيلة.

وقال الادميرال بيغم نحن في منطقة نعرف مياهها جيدا لذا فقد بادرنا الى صنع غواصات متناسبة مع جغرافيا هذه المياه ومن ضمن ذلك غواصات من طراز "غدير" التكتيكية ولنا بطبيعة الحال خطط في مجال الغواصات الثقيلة.

واضاف، انه بناء عليه هنالك جغرافيا متنوعة باعمال مختلفة في مياه البحر تكون كل منها بحاجة الى معدات مناسبة لها وتحظى بديمومة عالية وقادرة على انجاز المهمات في المجالات المختلفة وان تقوم باطلاق مختلف انواع الصواريخ بصورة جيدة.

وحول الوحدة الجوبحرية في القوة البحرية للجيش قال، ان الجمهورية الاسلامية تمتلك منذ السابق لغاية اليوم اقوى وحدة للقوة الجوبحرية في المنطقة وتضم اسراب "BH7" و"SRN6" (بعض انواع الطائرات الجوبحرية) وكذلك مروحيات مضادة لتحت السطح، اضافة الى الدوريات البحرية والهجومية.

واكد على مسالة الدفاع الجوي للقطع البحرية واضاف، لقد عملنا على تطوير منظوماتنا ومعداتنا بما يتناسب مع التهديدات، ومن الطبيعي انه كلما ازداد مدى صواريخنا فان اليد المتفوقة للقوة البحرية ستكون اطول في المياه الحرة.

وفيما يتعلق ببحرالخزرقال، انه علينا بمعية الدول المطلة على بحر الخزر الا نسمح لقوى اجنبية بالدخول اليه وان تستغله في سياق مصالحها الخاصة.