kayhan.ir

رمز الخبر: 32711
تأريخ النشر : 2016January16 - 21:33
من نتائج الرضوخ لابتزازات اميركا..

وزير النفط الباكستاني: اسلام آباد غير قادرة على توفير الطاقة الضرورية للبلاد

طهران/كيهان العربي: -صرح وزير النفط والموارد الطبيعية الباكستاني "شاهد خاقان عباسي" اول امس بخصوص قابلية الحكومة على توفير الطاقة، قائلا: ان مضخات غاز CNG، ومصانع النسيج تعاني من القطع المتكرر للغاز، الا ان الحكومة غير قادرة على توفير الطاقة الضرورية للبلاد.

مؤكدا؛ على السعي لتوفير الغاز الضروري للمواطن، ولكن لايمكننا ضمان تهيئة الغاز للمراكز الصناعية. فيما نبذل جهودا للعثور على مصادر للنفط والغاز داخل البلد، اذ يستمر العمل والتنقيب في 31 منقطة في البلاد.

على السياق ذاته ذكرت صحيفة "ديلي باكستان"؛ ان التظاهرات والاحتجاجات على شحة الغاز في مختلف المدن الباكستانية قد بدأت في وقت اعلن فيه وزير النفط والموارد الطبيعية، ان ازمة شحة الطاقة اكثر تفاقما قياسا للشتاء المنصرم، ولا حيلة بيد الحكومة.

وكان مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية "سرتاج عزيز" قد اعلن خلال حديث صحفي؛ ان باكستان تطالب بتمديد مهلة اكمال خط انابيب غاز السلام.

وحسب تقرير كتاب الاحصاءات لاسيا والهادي عام 2013 ، والذي ينشر من قبل الامم المتحدة؛ فان باكستان من بين عشر دول في العالم تعاني ازمة الطاقة. وتشهد باكستان هذه الازمة فيما اعلنت الجمهورية الاسلامية مرارا استعدادها تزويد خط انابيب الغاز بين البلدين، الا ان القضايا السياسية ومنها ضغوط اميركا وانفعال الحكومة الباكستانية، ادى الى عدم اتمام هذا المشروع. فالرضوخ امام ابتزازات اميركا تسبب في ابقاء باكستان مفتقرة للغاز.