ايران والمانيا توقعان مذكرة للتعاون الزراعي
برلين-ارنا:- وقع وزير الزارعة محمود حجتي و نظيره الالماني كريستيان اشميت مذكرة تفاهم للتعاون الزراعي في مجال الابحاث و التجارة الزراعية وكذلك تعليم الكوادر المتخصصة.
والتقى حجتي الذي يزور المانيا للمشاركة في الاجتماع الدولي لوزراء الزراعة في برلين، التقى اشميت واستعرض معه القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واوضح في حديث للمراسلين ان ارضية توقيع مذكرة التفاهم كانت مهيئة قبل عامين حيث خطط الجانبان لتعزيز التعاون بين الشركات الايرانية و الالمانية في القطاعين الخاص و العام.
و تابع قائلا ان تنفيذ خطة العمل المشترك سيساهم في توثيق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
واضاف ان مذكرة التفاهم تنص في جزء منها على زراعة الاعشاب الطبية و التسويق لها واكد ان ايران تتمتع بامكانيات زراعية كبيرة لما لها من تنوع مناخي وتجارب كبيرة في هذا المجال.
واعرب عن امله بفتح صفحة جديدة للتعاون مع المانيا في مجال الزراعة و انتاج الاعشاب الطبية و استقطاب العملات.
واشار الى تنفيذ مشاريع لاستخدام نظام جديد للري و اضاف إن الشركات الالمانية حققت تقدما ملحوظا في هذا المجال .