باكستان: نرغب باستيراد الغاز السائل الايراني باسرع وقت
اسلام آباد-ارنا:- أكد وزير النفط والموارد الطبيعية الباكستاني شاهد خاقان عباسي أن بلاده تنتظر بفارغ الصبر الغاء الحظر المفروض على ايران من أجل اكمال مشروع مد الأنبوب الغازي من ايران الى باكستان معلنا رغبة بلاده في استيراد الغاز السائل (LPG) من ايران.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير الباكستاني لسفيرنا في اسلام آباد مهدي هنر دوست، وشدد الوزير على أن باكستان بأمس الحاجة الى الطاقة وهناك ارادة راسخة لديها لاكمال مشروع مد أنبوب الغاز الايراني الى باكستان والبدء باستيراد الغاز الطبيعي من ايران.
وأعتبر خاقان عباسي أن استيراد النفط الايراني يمكن أن يكون أحد مجالات تطوير التعاون على صعيد الطاقة بين البلدين مؤكدا أن مصافي النفط الباكستانية يمكن أن تعتمد في المستقبل بشكل رئيسي على النفط الايراني.
من جانبه أكد السفير هنر دوست وجود امكانيات كبيرة لزيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين الجارين معتبرا ان الغاء الحظر عن ايران سيفتح صفحة جديدة في العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما.