رفسنجاني :الغرب يصر على التفاوض مع ايران لانه بحاجة اليها
طهران-ارنا: اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني دور واهمية الجمهورية الاسلامية في ارساء السلام والاستقرار العالمي.
وقال آية الله هاشمي رفسنجاني خلال استقباله مجلس الادارة واعضاء نقابة الصناعة والتعدين والتجارة الشبابية، ان الدول الغربية تصر على التفاوض مع ايران لانها بحاجة الى ان تكون الجمهورية الاسلامية متواجدة في الساحة في ظل هذه الظروف حيث تدرك بان هذا التواجد يعتبر امرا ضروريا نظرا لمكانة ايران.
واشار الى ان تواجد ايران في المنطقة كان على الدوام لاعمال انسانية، ولفت الى محبة شعوب افغانستان والعراق وسوريا تجاه الشعب الايراني، قائلا ان امن ايران الذي ينبعث من تجاربها القيمة في مكافحة الارهاب يمكن ان يشكل انموذجا للعالم باسره حيث اصبحت ايران من اكثر الدول استقرارا بين الدول المضطربة والمعرضة للاعتداءات الارهابية وان افضل دليل على ذلك هو استعداد ايران لاجراء انتخابات مصيرية في 26شباط/فبراير المقبل.
واشار الى ما حدث مؤخرا للجنود الاميركيين في المياه الاقليمية الايرانية واعتذار الاميركيين وكذلك اتضاح دخولهم اليها بصورة غيرمتعمدة قائلا ان الحكومة ووزير الخارجية وحرس الثورة قد انهوا هذا الملف بادارتهم الصحيحة له.
وفي جانب اخر من حديثه صرح انه يمكن التخطيط لتطور وازدهار اقتصاد البلاد من خلال استخدام المعرفة الداخلية وخبرات الاخرين على اساس التعاطي المنطقي نظرا لظروف البلاد والمنطقة والعالم.