أولمبياد طوكيو 2020 تدرس تصنيع الميداليات من معدن معاد تدويره
تدرس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية التي تقام في طوكيو 2020، تصنيع ميداليات الفائزين من معادن معاد تدويرها، وفقا لما أكدته الجمعة.
وطرحت اللجنة مقترحا بتصنيع الميداليات الأولمبية من معادن الصلب والنحاس والألومنيوم المعاد تدويرها من أجهزة كهربائية ومخلفات معدنية.
ومن المقرر أن يتم إدراج هذا المقترح في التقرير التمهيدي للمناقشات التي ستتناول كيفية ترك "إرث ذو قيمة" لهذا الحدث من أجل الأجيال القادمة، وستقوم اللجنة المنظمة بدراسة جدوى حول المقترح.
يشار إلى أن اللجنة المنظمة للألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو 2016 اعتمدت إجراء مماثلا لمقترح اليابان، حيث تقرر تصنيع الميداليات من المعدن المعاد تدويره من أجهزة كهربائية.