ربط ميناء جابهارسككيا مع ميناء غوادر الباكستاني
طهران-فارس:-توصل علي هاشمي محافظ سيستان وبلوجستان مع ثناء الله زهري رئيس وزراء ولاية بلوشستان الباكستانية، الى اتفاقات حول موضوع الربط السككي بين مينائي جابهار وغوادر (جنوب غرب باكستان).
وأكدت صحيفة داون الباكستانية أن الاجتماع ناقش سبل تطوير المستوى التجاري والارتباط البحري والجوي والسككي بين البلدين.
ولفتت الى أن المباحثات تركزت ايضا على القضايا الامنية ومكافحة التهريب والتسلل غير الشرعي عبر الحدود المشتركة، موضحة أن الجانبين اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة لضبط الحدود.
واكدت أن الطرفين توصلا الى اتفاقات بشأن زيادة صادرات الكهرباء بواقع 30 ميغاواط الى باكستان عبر حدود مكران بجانب التنسيق بين قوات حرس الحدود لتثبيت الامن.