kayhan.ir

رمز الخبر: 32596
تأريخ النشر : 2016January13 - 21:29
للاسبوع الثاني على التوالي..

المنطقة الشرقية ولبنان يشهدان تظاهرات احتجاجية ضد جريمة آل سعود النكراء باعدام الشيخ النمر

طهران - كيهان العربي:- للاسبوع الثاني على التوالي تتواصل تظاهرات ووقفات ومواقف التنديد ضد جريمة آل سعود النكراء باعدام عالم الدين السعودي الشيخ نمر باقر النمر وعدد من نشطاء الرأي وسط مواصلة البلدان والأنظمة المتشدقة بحقوق الانسان والديمقراطية والحرية صمتها المطبق النابع من البترودولار .

ففي الجنوب اللبناني نظمت القوى الشبابية والطلابية في جامعات وثانويات مدينة النبطية مسيرة حاشدة تنديدا بإعدام الشيخ نمر باقر النمر على ايدي نظام آل سعود.

رفع المتظاهرون شعرات مناوئة لآل سعود وسياستهم التكفيرية الوهابية ودورهم الاجرامي في اشعال نار الصراع الطائفي في المنطقة ودعمهم للتنظيمات الارهابية المسلحة الناشطة في سوريا ولبنان والعراق وغيرها.

كما طالب المتظاهرون المجتمع الدولي التحرك العملي الجاد لوضع حد لإجرام السلطات السعودية ضد شعوب المنطقة والضغط عليها لإنهاء الحرب على اليمن واحتلالها للبحرين، وتجريمها على دعمها للارهاب الدموي المتنامي في الشرق الاوسط .

هذا في وقت لا تزال تشهد المنطقة الشرقية من شبه الجزيرة العربية تنظيم تظاهرات ضمن سلسلة جديدة من الفعاليات الاحتجاجيّة التي تشهدها المنطقة في الأسبوع الثاني على التوالي منذ إعدام نظام ال سعود الوهابي الشيخ النمر، حيث هتف المتظاهرون بشعارات مناوئة للنظام السعودي، حاملين صور الشيخ الشهيد، ومؤكدين الاستمرار في الحراك المطلبي .

وتأتي هذه التظاهرة في إطار أسبوع جديد من الاحتجاجات التي أُعلن عن انطلاقها بدءاً من يوم السبت الماضي على أن تستمر طوال الأسبوع في عدد من البلدات في القطيف، كما شهدت بلدة القديح والبحاري تنظيم تظاهرة مماثلة مساء امس، وتُختتم الفعاليات بتظاهرة مركزية في مدينة القطيف يوم غد الجمعة.