البالغ 30 مليار دولار..
رئيس البنك المركزي يعلن قرب الافراج عن الأرصدة المجمدة
طهران-ارنا:– قال رئيس البنك المركزي 'ولي الله سيف' ان اجم الى الارصدة الايرانية المجمدة في الخارج يبلغ 30 مليار دولار؛ لافتا الى انه سيتم الغاء الحظر المفروض على ايران فور البدء في تنفيذ 'خطة العمل المشترك الشاملة'.
واكد سيف مصرحا على هامش الاجتماع الخامس للصيرفة الالكترونية ومنظومات الدفع، ان الانباء الايجابية المرتقبة بعد تنفيذ الاتفاق النووي الشامل والغاء الحظر المفروض على الارصدة الايرانية وفتح قنوات الاتصال، سيوفر ظروفا مواتية للنظام المصرفي في ايران.
وحول الموعد المزمع للافراج عن الارصدة الايرانية، اكد رئيس البنك المركزي ان ذلك سيتبع تنفيذ 'خطة العمل الشاملة' خلال الايام القليلة القادمة؛ وسيتم ايضا الغاء الحظر عن انشطة البنك المركزي.