شحن وتفريغ نحو 64 مليون طن من السلع بموانئ هرمزكان
طهران-فارس:-أعلن مدير عام ادارة الموانئ والملاحة بمحافظة هرمزكان ابراهيم ايدني ، عن شحن وتفريغ نحو 64 مليون طن من السلع النفطية وغير النفطية في الشهور الـ 9 الماضية.
وأوضح ايدني بأن عملية الشحن والتفريغ في عموم موانئ المحافظة شملت 39 مليون و279 الفا و150طنا من السلع غير النفطية، في مقابل 24 مليون و544 الفا و543 طنا من المواد النفطية.
واكد أن حجم صادرات السلع غير النفطية بلغ 19 مليونا و341 الفا و610 اطنان والترانزيت 3 ملايين و347 الفا و825 طنا منذ بداية العام الايراني ( بدأ 21 مارس/آذار2015).
واشار الى ترانزيت 681 الفا و 559 طنا من المشتقات النفطية عبر موانئ محافظة هرمزكان ونموه بنسبة 55 بالمئة، وتصدير 8 ملايين و880 الفا و 672 طنا من السلع ذاته الى الخارج بزيادة قدرها 21 بالمئة.
وبيّن ايدني بان ومنذ 21 مارس/ آذار 2015، تم شحن وتفريغ واحد مليون و 240 الفا و940 حاوية في الموانئ التجارية لمحافظة هرمزكان.
يشار الى أن الادارة العامة للموانئ والملاحة بمحافظة هرمزكان تشرف على 70 بالمئة من الموانئ الكبيرة والصغيرة لايران على الخليج الفارسي وبحرعمان، أهمها الموانئ التجارية مثل بندرعباس وشهيد باهنر وقشم ولنكة.