طهران تدين بشدة الانفجار الارهابي في اسطنبول
طهران-فارس:-أدان المتحدث باسم الخارجية حسين جابري انصاري، بشدة الانفجار الارهابي الذي وقع في اسطنبول امس الثلاثاء.
وأعرب جابري انصاري عن خالص تعازي وتضامن الجمهورية الاسلامية مع تركيا الصديقة حكومة وشعبا ومع اهالي ضحايا العملية الارهابية.
وأكد متحدث الخارجية أن هذه العمليات الارهابية تثبت مرة اخرى، اولوية مكافحة الارهاب والتطرف، على نحو موحّد بين دول المنطقة والعالم، وضرورة المعالجة الفورية للازمات القائمة في المنطقة عبر الحلول السياسية ونبذ جميع اشكال الارهاب، مشددا على أن الجمهورية الاسلامية تقف مع تركيا حكومة وشعبا بهذا الخصوص.
وكانت وكالة دوجان التركية للأنباء اعلنت أن انفجارا هز امس الثلاثاء ميدان السلطان أحمد بوسط مدينة اسطنبول التركية وهو نقطة جذب سياحي رئيسية.
وقال شهود عيان أن الشرطة التركية أغلقت منطقة السلطان أحمد التاريخية في اسطنبول بعد الإنفجار.