kayhan.ir

رمز الخبر: 32505
تأريخ النشر : 2016January12 - 21:05

طهران وروما تناقشان سبل تعزيز التعاون العلمي

طهران-ارنا:- ناقش مساعد وزير العلوم في شؤون الابحاث و التقنية وحيد احمدي خلال لقائه الوفد الايطالي الذي تترأسه دبورا سراكياني السبل الكفيلة بتوثيق التعاون العلمي بين ايران و ايطاليا.

وقدم احمدي خلال لقائه الوفد الايطالي شرحا حول طاقات ايران العلمية واكد على ضرورة تطوير التعاون المشترك في المجالات العلمية و الجامعية و العلوم الانسانية و الاجتماعية و علم الاثار والهندسة و تكنولوجيا المعلومات و الفن.

واضاف ان ايران تولي اهمية بالغة لتعزيز التعاون العلمي و التقني مع مراكز التعليم في ايطاليا.

واشار الى توقيع مذكرات تفاهم علمية مع ايطاليا داعيا الى تنفيذ ما تنص عليه من تبادل للاساتذة و الباحثين والطلبة الجامعيين واجراء ابحاث علمية مشتركة سيما في مجال حدائق العلم و التكنولوجيا.

من جانبها اشارت سراكياني و هي محافظة مدينة فريولي فينيتسيا جوليا بشمال ايطاليا الى الارضيات المتوفرة لدى مراكز ابحاث البلدين داعية الى تعزيز التعاون بينها.