تفوق أسباني على حساب فرنسا في الدور الأول من بطولة كويونج
شهد انطلاق منافسات بطولة كويونج للتنس بأستراليا الثلاثاء تفوقا أسبانيا على حساب فرنسا حيث تأهل فيليسيانو لوبيز ونيكولاس ألماجرو إلى الدور الثاني من البطولة التي تشكل مرحلة استعدادية مهمة قبل أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الجديد.
واستغل لوبيز معاناة الفرنسي جيل سيمون من الإصابة وتغلب عليه 6 / 7 (4 / 7) و6 / 4 و11 / 9، حيث اشتكى سيمون المصنف 12 على العالم من ألام في عضلات البطن قال إنها نتجت عن إصابة الكتف التي تعرض لها في الخريف وأثرت على أداءه.
أما ألماجرو، الحائز على 13 لقبا على الملاعب الرملية ، فقد تأهل على حساب الفرنسي الآخر بول-هنري ماتيو حيث استعاد توازنه من التأخر في البداية 3 / 5 إلى الفوز 7 / 5 و6 / 3 .
ويستعد ألماجرو المصنف 74 على العالم، والذي عانى من أزمة الإصابات طوال عامين، لخوض بطولة أستراليا المفتوحة للمرة 11 في مسيرته.
وشهدت البطولة التي تشكل مرحلة استعدادية تقليدية قبل أستراليا المفتوحة، وكانت من قبل تضم أبرز لاعبي العالم، تغييرا بزيادة عدد المشاركين فيها إلى 12 لاعبا بعد أن أقيمت لعدة مواسم بمشاركة ثمانية لاعبين فقط.