حقيقة ايران في اليمن والحرب الاستراتيجية الايرانية مع السعودية وأمريكا
عبد الكريم المطري
ان الحديث عن ايران وتدخلها في اليمن لا يوجد له اي اثر في الحقيقة سوى في ابواق قنوات الفتنة وافواه العملاء, و هؤلاء واقعهم مؤسف وأرهق اليمن كَثيراً.
حالة الاستقطاب والنشاط الكبير لشراء الذمم والولاءات إنما هو مأساة في المنطقة عموماً وكذلك في اليمن يقدم خدمة كبيرة للأَعْـدَاء، وهو أهم عامل مساعد للأَعْـدَاء في كُلِّ التطورات التي حدثت في البلد.
المشكلة أن الخوَنة طبع اللهُ على قلوبهم فهم لا يفقهون ولا يفهمون وإلا فصفقتهم خاسرة، هم أغبياء بكل ما تعنيه الكلمة لِأَنهم باعوا أنفسهم وباعوا أوطانهم وباعوا إنْـسَـانيتهم وباعُوا شعبهم، وباعوا كرامتهم مقابل ماذا؟، مقابل قليل من المال، السعودي حينما يُعطى بتوجيه من الأَمريكي وَالإسرائيلي لشخص هنا أَوْ شخص هناك، لجماعة هنا أَوْ جماعة هناك قليلاً من المال فهو لا يُعطى تبرُّعاً ولا بفعل إرَادَة خير، إنما لِأَنه يعتبرُ كاسباً بأكثر مما أعطى، إذَا اشتراك وأعطاك المال فهو يعتبر أنه كسب الكثير الكثير وأعطاك القليل، إنه اشترى ثروتك التي هي أكثر بكثير مما أعطاك، اشترى نفسك وقيَمَك وأَخْلَاقك، فصفقة الخونة هي صفقة خاسرة، ما قدموه عظيمٌ وما حصلوا عليه قليل ويسير.
ان أهم ملاحظة وجدت في خطابات السيد عبد الملك الحوثي حيث قال عندما كثر اللغط والحديث عن ايران ومزاعم تدخلها باليمن واكاذيب تواجد نفوذ لها واضاليل الغزاة انهم يحاربون ايران في اليمن فماذا قال:
من اراد ان يحارب ايران فليذهب لمحاربة ايران على حدودها.لادخل لنا.الايرانيون يعرفون كيف يدافعون عن انفسهم” قضي الامر. وخير الكلام ماقل ودل …
لم يذكر بعدها سماحة القائد سيرة ايران او اسم ايران باي خطاب …هذا هو الاعتزاز بالانتماء والهوية نابع من ارادة ايمانية صلبه وعزم قوي وثبات راسخ وثقة خالصه بقدرة اليمن وشعب اليمن على مواجهة اي غزو بدون الاستعانه باحد فنحن لانستعين الا بالله ونثق بتأييد الله وبنصره لاننا متوكلين عليه دائما والدليل على الارادة الصلبه والعزم القوي حيث قال ""لا وهن أبداً يمكننا أن نصمد ولو عبر الأجيال وليس فقط على مستوى هذا الجيل ، نستعد ان نواجههم إلى يوم القيامة جيلاً بعد جيل …
ايران لا وجود لها باليمن الا في عقول الخونة والارهابيين والمرتزقة…ايران لن تشن حربا على احد الا في حاله واحده من أجل السيادة الايرانيه والشعب الايراني.
ايران دولة قوية وناجحه وصمتها او هدوءها جراء احداث هنا أوهناك ليس ضعفا او جبنا فهذا تحليل الغبي والجاهل…لاشأن لنا بايران كيمنيين ومن يريد ان يحارب ايران فليذهب الى حدود ايران لكي يحاربها..هنا اليمن ونحن يمنيون ومعنيون باليمن واليمن بلد مستقل وذو سياده وشعب اليمن لايحتاج لا لايران ولا للسعودية ولا لاي بلد وهذا مانقاتل من أجله………افلا يعقلون.
2016/01/15م هو موعد الانتقام الايراني- الروسي من أمريكا والسعودية:
بعيدا عن مشاكل المنطقة العربيه … ايران سيرفع عنها الحصار بمنتصف الشهر الحالي وستغرق الاسواق بالنفط وسيصبح سعر برميل النفط اقل من 20 دولار وبدأت السعودية برفع الدعم عن الغاز والبترول والمواد الاساسيه وفرض الضرائب على الشعب قبل ايام ولازال سعر برميل النفط حاليا هو 37 دولار وستدفع دول الخليج على النفط الثمن غاليا من قبل ايران وروسيا… ايران وروسيا تعرف جيدا كيف تدير سياساتها وتضرب خصومها ولن تدمر الخليج عسكريا بل اقتصاديا…ايران خزنت طيلة سنوات الحظر قرابة 6 مليار برميل نفط من الدرجة الاولى وستدفعها دفعة واحدة الى السوق..هذه نوايا ايران وروسيا. وهذا ماتوعد به بوتين قبل عام دول الخليج التى أقدمت بضوء اخضر امريكي باغراق السوق بالنفط حتى نزلت اسعاره الى 37 دولار للبرميل والغاية الخليجية السعودية الامريكية "اضرار وتدمير الاقتصاد الايراني- الروسي”.