اوحدي: دبلوماسيونا يتابعون الحصول على تعويضات من السعودية
شهركرد-ارنا:- قال رئيس منظمة الحج والزيارة سعيد اوحدي ان المسؤولين الدبلوماسيين يتابعون قضية الحصول على تعويضات ودية لذوي ضحايا كارثة منى.
واضاف اوحدي في كلمة امام عدد من ضحايا حادثة منى في شهر كرد مركز محافظة جهار محال وبختياري ، ان الحصول على تعويضات لذوي ضحايا كارثة منى هو من اختصاص وزارة الخارجية.
واشار اوحدي الى ان الحجاج الذين كانوا تحت رعاية شركة الضمان الايرانية تم تعويض ذويهم.
و قال أوحدي ان 18 ألف ايراني ألغوا طلباتهم لأداء مناسك العمرة خلال العام الايراني الحالي مؤكدا أن المنظمة لا تعتزم استئناف رحلات العمرة في الوقت الراهن.
وأشار أوحدي بأن السلطات السعودية أغلقت خلال الأيام الماضية مكاتب منظمة الحج والزيارة، بينما يتعين علينا الاستعداد لموسم الحج القادم من الآن، مشيرا الى أن مليون و500 ألف ايراني ينتظرون دورهم لأداء مناسك الحج، بينما قدم 6 ملايين و500 ألف ايراني طلبات أداء مناسك العمرة.
وقال أوحدي أن الحج فريضة شرعية واي قرار بهذا الشأن يتوقف على ولي أمر المسلمين ومراجع الدين، كما أن المجلس الأعلى للحج والمجلس الأعلى للأمن القومي يدرسان الموضوع، وان أي قرار يتخذ في هذا الاطار سيتم الاعلان عنه في وسائل الاعلام.