kayhan.ir

رمز الخبر: 32436
تأريخ النشر : 2016January11 - 21:47
خلال استقباله شرودر..

شمخاني: السعودية والكيان الصهيوني والمتطرفون في اميركا يسعون لافشال الاتفاق النووي

طهران-فارس:-اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي على شمخاني بان الرياض تتبنى نهجا غير بناء، مخيرا اياها بين دعم الجماعات الارهابية وعدم الاستقرار في المنطقة وبين انتهاج سبيل التعاطي البناء والمشاركة الحقيقية في ارساء الاستقرار.

جاء ذلك في تصريح ادلى به شمخاني خلال استقباله في طهران امس الاثنين المستشار الالماني السابق غيرهارد شرودر الذي يزور طهران على راس وفد يضم 20 شخصا من المسؤولين الصناعيين والتجاريين والاقتصاديين.

واشار شمخاني الى دور ايران كقوة اقليمية صانعة للاستقرار في المكافحة الحقيقية والمؤثرة ضد التطرف والارهاب.

واكد على سياسة الجمهورية الاسلامية الثابتة غير القابلة للتغيير بشان تطوير العلاقات الشاملة مع الدول الجارة مشددا على ضرورة المواجهة الاقليمية والدولية للدول التي ينبغي ان يطلق عليها مصنع الانتاج الداعشي.

واعتبر شمخاني عودة الامن والاستقرار الى المنطقة بانها ستؤدي الى تحرر اوروبا من ازمات مثل اللاجئين والتهديدات الارهابية.

وفي الشان النووي اشاد بالدور البناء لالمانيا خلال المفوضات النووية واعتبر الاقتراب من موعد تنفيذ الاتفاق النووي فرصة مناسبة للاسراع بوتيرة التعاون الاقتصادي بين ايران والدول الاوروبية خاصة المانيا.

واكد امين المجلس الاعلى للامن القومي ضرورة التصدي لمحاولات الجهات الاقليمية والدولية التخريبية في مسار تنفيذ الاتفاق النووي ومن ضمنها السعودية والكيان الصهيوني وكذلك المحافظين الجدد المتطرفين في الولايات المتحدة الاميركية.

من جانبه اشار المستشار الالماني السابق بالجهود المؤثرة للجمهورية الاسلامية في المجالات السياسية والامنية والعسكرية لمواجهة تهديدات الجماعات الارهابية، مؤكدا على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي بين البلدين في اجواء ما بعد الاتفاق النووي.

وادان الاجراء السعودي في اعدام عالم الدين البارز الشيخ النمر، واعتبر مثل هذه الاجراءات مناقضة لارساء الاستقرار وخفض التوتر واضاف، ان موقف المانيا والدول الاوروبية معارض لاي اجراء يؤجج الخلافات القومية والمذهبية.