kayhan.ir

رمز الخبر: 32429
تأريخ النشر : 2016January11 - 21:46
مستقبلا السفير الياباني..

حداد عادل:فترة ما بعد الاتفاق النووي فرصة ثمينة لتعزيز العلاقات بين البلدين

طهران-ارنا:- قال عضو لجنة التعليم والابحاث في مجلس الشورى الاسلامي غلام علي حداد عادل ان فترة ما بعد الاتفاق النووي التي نمر بها الان تشكل فرصة مناسبة لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والبرلمانية بين ايران واليابان.

وقال حداد عادل خلال استقباله السفير الياباني في طهران هيروياسو كوباياشيان ان زيارة الوفد الاقتصادي والزيارات المتبادلة لكبار مسوولي البلدين تبشر ببدء مرحلة جديدة في العلاقات الودية والتعاون بين الجانبين.

واشار الى الاوضاع في المنطقة قائلا ان اميركا والكيان الصهيوني ومن خلال استخدام اداة الارهاب لا يريدان ان يسود الاستقرار والهدوء الدول الاسلامية ومن الموسف فان النظام السعودي الظالم وبعض دول المنطقة تساعدهم في مجال التمويل.

واكد ان قطع التمويل والدعم للنشاطات الارهابية وعدم استخدام الارهاب كأداة واحترام حق الشعوب في تقرير المصير من دون التداخل الاجنبي يعتبر السبيل الوحيد لعودة الاستقرار والامن الى المنطقة.

اما السفير الياباني فقد اكد على اهمية المزيد من تعزيز العلاقات بين ايران واليابان قائلا ان المسؤولين اليابانيين يرغبون بالتشاور مع المسؤولين الايرانيين بشان قضايا المنطقة نظرا الى مكانة ايران الهامة في الشرق الاوسط والمساعي التي تبذلها ايران دوما للمساعدة على ارساء السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

واشار الى ان الفرصة متوفرة حاليا لارتقاء مستوى العلاقات بين ايران واليابان في ظل رفع العقبات وان زيارة رئيس الوزراء الياباني الى طهران في المستقبل القريب واللقاء مع كبار المسؤولين الايرانيين مؤشر على عزم اليابان على تحقيق ذلك.