kayhan.ir

رمز الخبر: 32424
تأريخ النشر : 2016January11 - 21:45

(40)مليار طن حجم الإحتياطات المنجمية في إيران

طهران-ايسنا:- أعلن نائب وزير الصناعة و المناجم و التجارة جعفر سرقيني عن وجود 40 مليار طن من انواع الإحتياطات المنجمية في البلاد قائلا يمكننا استخراج 400 مليون طن من هذه الاحتياطات كل عام.

وأضاف أننا حققنا الاكتفاء الذاتي في الكثير من مجالات الصناعات المنجمية ولانستورد الا الفحم و المنغنيز بل نقوم بتصدير المواد المنجمية.

وأكد على رفض البلاد بيع المواد الخام المنجمية قائلا أنه مع إنتهاء عملية الإنتاج يجب الوصول إلى الاستقرار النسبي لكي لانحتاج إلى تصدير المواد الخام المنجمية و في هذا المجال يجب البحث عن تطوير المناجم لأن المواد المنجمية عند استخراجها عن المناجم ليست لها قيمة.