طهران واسلام آباد تبرمان مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتقني
طهران-فارس:-بحضور رئيس منظمة المعايير في البلاد نيرة بيروزبخت، تم ابرام مذكرة تفاهم مع الجانب الباكستاني بمجال المعايير والتقييس.
وأكدت بيروزبخت بان المذكرة الموقعة تستهدف المتابعة التنفيذية لمذكرة سابقة مبرمة بين ايران وباكستان، وبحسب مذكرة التعاون الجديدة سيعمل الجانبان على تطوير التعاون العلمي والتقني بمجال التقييس والتحكم بالجودة واعتماد المعايير والاختبارات وتأكيد الصلاحية والتقييم وتتطابق مع المواصفات.
وأشارت الى أن الجانبين سيقومان بتوسيع نطاق التعاون بمجال معايير منتجات الحلال وأن التعاون سيأخذ منحى جديا بين الجانبين لكونهما عضوين في منظمة التعاون الاقتصادي "اكو"
من جهته اكد مديرعام منظمة المعايير الباكستانية بركت سعيد مأمون أن وبحسب المذكرة الموقعة، فان التعاون سيشمل المعايير سيما في مجال منتجات الحلال بين الجانبين، وأن المذكرة ابرمت في اطار التوجه لرفع مستوى العلاقات التجارية بين طهران واسلام آباد.