kayhan.ir

رمز الخبر: 32420
تأريخ النشر : 2016January11 - 21:44

فوربس؛ السعودية تتضرر 3 مليار دولار اذا استمرت في التصعيد مع ايران

طهران/كيهان العربي: كتبت مجلة "فوربس" ان السعودية اذا استمرت في توتير العلاقات مع ايران ستكون هي الخاسرة، اذ ستخسر 3 مليار دولار لالغاء اداء المواطنين الايرانيين لفريضة الحج.

وحسب تقرير المجلة، فانه اكثر من مائة الف حاج ايراني يسافرون للسعودية سنويا، اضافة لذلك يقصد اكثر من 500 الف ايراني السعودية لاداء حج العمرة، مع احتساب الزيارات الاخرى.

اذ ان 5% من الحجاج عام 2015 والبالغ عددهم مليوني حاج سافروا للسعودية هم ايرانيون.

وحول آثار الحج على الاقتصاد السعودي، يقول خبير اقتصادي سعودي؛ ان عائدات الحج والعمرة تصل الى 6/18 مليار دولار، مما يشكل 10% من عائدات النفط في السعودية.