kayhan.ir

رمز الخبر: 32394
تأريخ النشر : 2016January11 - 20:44
التي انقطعت بسبب خلاف حول ممارسات التجسس..

المخابرات الألمانية تستأنف تعاونها مع وكالة الأمن القومي الأمريكية

برلين – وكالات : قالت وسائل اعلام ألمانية إن وكالة المخابرات الألمانية (بي.إن.دي) استأنفت المراقبة الالكترونية المشتركة مع وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن.إس.ايه) بعد وقف تعاونها مع واشنطن العام الماضي بسبب خلاف حول ممارسات التجسس.

وفي مايو أيار الماضي قالت مصادر مخابراتية لرويترز إن الوكالة الألمانية توقفت عن ارسال المعلومات التي تجمعها محطة المراقبة في باد آيبلينج في بافاريا إلى وكالة الأمن القومي الأمريكية.

واتخذت المخابرات الألمانية هذه الخطوة بعد مزاعم عن مساعدة الوكالة الألمانية نظيرتها الأمريكية على التجسس على مسؤولين أوروبيين وشركات أوروبية وهو القرار الذي وتر العلاقات الألمانية الأمريكية وأحدث انقساما داخل الحكومة الائتلافية للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

وقالت صحف ألمانية إن التعاون في محطة باد آيبلينج استؤنف وان وكالة المخابرات الألمانية تمد الآن الوكالة الأمريكية بالمعلومات.