بروجردي: قطع السعودية لعلاقاتها مع ايران كان مخططا له
طهران-ارنا:-اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي علاء الدين بروجردي، بان قطع السعودية لعلاقاتها مع ايران كان مخططا له نظرا للهزائم التي منيت بها السعودية في المنطقة.
واشار بروجردي في تصريح له الى الهزائم المتتالية التي منيت بها السعودية في مختلف المجالات امام الجمهورية الاسلامية ، وقال، ان قطع الرياض لعلاقاتها مع طهران قرار كان مخططا له مسبقا لان السعودية لقيت الفشل في سوريا والعراق ولبنان رغم الاثمان الباهظة جدا التي صرفتها.
واعتبر نظام ال سعود بانه يفتقر لكل المبادئ الاسلامية والمعايير السائدة في العالم واضاف، اننا نواجه اليوم في السعودية جماعة ال سعود التي سمتها الجاهلية بافكارها المتحجرة.
وفي جانب اخر من حديثه ادان بروجردي اقتحام السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مشهد وقال، اننا لا نعتبر الثورية في اثارة الضجيج والتحركات العنفية ولقد دعونا على الدوام للعقلانية والحكمة في جميع المجالات منذ الماضي ولغاية الان.
واكد ضرورة التعاطي مع العالم واضاف، اننا بطبيعة الحال نرى ضرورة ان نتعامل مع السعودية بصورة اكثر جدية وبمواقف اكثر حزما مما قمنا به لغاية الان.
وقال بروجردي، انه في كثير من الاحيان يجب ان تكون دبلوماسيتنا هجومية مبنية على العقلانية.
واعتبر رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، اقتحام السفارة السعودية بانه ادى للايحاء بعدم توفر الامن في الجمهورية الاسلامية واضاف، ان الضربة الاولى التي وجهتها عملية اقتحام السفارة السعودية لدبلوماسية البلاد هي الايحاء بعدم توفر الامن فيها.