kayhan.ir

رمز الخبر: 32351
تأريخ النشر : 2016January10 - 21:17

الإندبندنت: "محمد بن سلمان ساذج يلعب بالنار وابن ملك مخرف"

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، السبت 9 كانون الثاني/ يناير 2016، مقالا للكاتب "بيل لو" وصف فيه ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنّه "أخطر رجل في العالم".

ووصف "لو" بن سلمان بأنه "عدواني وطموح"، يضع "أعداءه في الداخل والخارج نصب عينيه". ولفت أن الأمير السعودي الذي يعد أصغر وزير دفاع في العالم، وهو "أغرق بلاده في حرب وحشية في اليمن لا تبدو لها نهاية في الأفق"، وتحدث مبارزة خطيرة تقودها السعودية مع إيران، "بقيادة هذا الرجل الذي يبدو أنه على عجلة من أمره كي يصبح القائد الأقوى في الشرق الأوسط".

وبيّن أن قوة سلمان تنبع من اعتماد والده الملك سلمان عليه، مشيرا إلى أن والده مصاب "بالخرف وغير قادر على التركيز إلا لبضع ساعات في اليوم". ولفت إلى أنه لطالما كان ملازما لوالده في كل خطوة كلما ارتفع في التسلسل الهرمي للحكم في عائلة "آل سعود"، "داخل النخبة الدينية ورجال الأعمال في السعودية كان من المفهوم جيدا أنه إذا كنت تريد أن ترى الأب كان عليك أن تقصد الابن أولا"، كتب "لو".