kayhan.ir

رمز الخبر: 32327
تأريخ النشر : 2016January10 - 20:05

أميركا ترد على التجربة النووية الكورية بارسالها قاذفة (بي – 52) لسيئول

واشنطن – وكالات : ردت الولايات المتحدة على إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية، حيث أرسلت قاذفة أمريكية من طراز "بي-52"، في طلعة جوية منخفضة الارتفاع فوق أراضي حليفتها كوريا الجنوبية.

وصدر بيان عن الجيش الأميركي جاء فيه أن طائرتين مقاتلتين انضمتا للطائرة "بي-52" المتمركزة في جوام، إحداهما أميركية والأخرى كورية جنوبية قبل العودة إلى جوام.

وحلقت القاذفة "بي-52 ستراتوفورتريس" التي تستطيع أن تحمل أسلحة نووية، لوقت قصير فوق القاعدة العسكرية الأميركية في أوسان على بعد 70 كلم جنوب خط الحدود مع الشمال قبل أن تعود الى قاعدتها.

وذكرت وكالة "رويترز" أن قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية الجنرال كيرتس سكاباروتي أوضح أن الرحلة التي تم القيام بها تظهر قوة التحالف وإمكاناته.