kayhan.ir

رمز الخبر: 32324
تأريخ النشر : 2016January10 - 20:05

كوريا الشمالية : تجربة القنبلة خطوة للدفاع عن النفس في مواجهة التهديد الأمريكي

بيونغ يانغ – وكالات : أعلن رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون أن تجربة القنبلة الهيدروجينية التي أجرتها بلاده خطوة للدفاع عن النفس في مواجهة التهديد الأمريكي بحرب نووية وهذا حق سيادي لا يمكن لاحد انتقاده.

وكانت كوريا الديمقراطية اعلنت في السابع من الشهر الجاري اجراء تجربة ناجحة على قنبلة هيدروجينية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية عن كيم قوله في تصريح له خلال زيارته للقوات المسلحة لتهنئتها بنجاح التجربة على القنبلة الهيدروجينية "إن هذه التجربة خطوة للدفاع عن النفس من أجل حماية السلام في شبه الجزيرة الكورية والأمن الإقليمي من خطر نشوب حرب نووية يشعلها الإمبرياليون بقيادة الولايات المتحدة.. إنه حق مشروع لدولة ذات سيادة وعمل عادل لا مجال لانتقاده”.