الجيش وغيارى العراق يبدأون عملية عسكرية واسعة غربي الفلوجة
بغداد – وكالات : باشرت القوات الأمنية صباح امس بتنفيذ عملية عسكرية واسعة لتحرير مناطق غربي الفلوجة من جماعة داعش الوهابي .
مصدر امني في قيادة عمليات الانبار أفاد بأن قوات من الجيش العراقي وبمساندة لواء المدرعات بدأت منذ فجر امس بتنفيذ عملية عسكرية واسعة لتحرير مناطق الفلاحات والاصلاحات غربي الفلوجة من سيطرة مسلحي داعش الوهابي ، لافتا الى ان العملية الأمنية لاتزال متواصلة لغاية الآن دون ذكر مزيد من التفاصيل.
من جانب اخر افاد مصدر امني في محافظة الانبار، بان القوات الامنية وبمساندة المروحيات القتالية باشرت الهجوم على مدينة الفلوجة من أربعة محاور وقامت بقصف عنيف لمواقع المسلحين الارهابيين.
وقال المصدر لـ"أوان"، إن "القوات الامنية بدأت، ظهرامس ، بقصف معاقل المسلحين والهجوم عليها من اربعة محاور، في مدينة الفلوجة، لتطهيرها من عناصر عصابة داعش".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "القوات قامت بقطع جميع اتصالات الهواتف المحمولة وشبكات الانترنيت عن المدينة، من أجل شل حركة المسلحين ومنعهم من الاتصال ببعض".
بدوره اعلن جهاز مكافحة الارهاب السيطرة على احد الجسور ومقتل العشرات من تنظيم داعش وتدمير عدد من العجلات التابعة له في قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار.
وذكر بيان لجهاز مكافحة الارهاب تلقت وكالة براثا نسخة منه امس ان " قوات النخبة وباسناد تشكيلات وزارة الدفاع تمكنت من السيطرة على جسر التفاحة في قضاء الفلوجة وقتل العشرات من تنظيم داعش وتدمير عدد من العجلات التابعة له والاستيلاء على كدس كبير من العتاد".
من جانب اخر اعلنت قيادة عمليات الانبار، امس الجمعة، مقتل 12 عنصراً من عصابة داعش واعتقال عشرة اخرين وتدمير خمس سيارات تابعة لهم بمنطقة النعيمية جنوب مدينة الفلوجة.
وقالت القيادة في بيان تلقته "أوان"، إن "قوة من فرقة التدخل السريع الاولى اشتبكت، صباح امس ، مع مجموعة مسلحة من عناصر عصابة داعش في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة، ما اسفر عن مقتل 12 مسلحاً واعتقال عشرة اخرين وتدمير خمس سيارات تابعة لهم تحمل اثنان منهم أحاديتين".
واضافت أن "القوة نقلت جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي والمعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم".