kayhan.ir

رمز الخبر: 32299
تأريخ النشر : 2016January09 - 20:57
خلال لقائه رئيس الحكومة اللبنانية..

وزيرالصحة:ايران مستعدة لانشاء مصانع للادوية في لبنان

بيروت- إرنا:- التقى وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الدكتور حسن قاضي زادة هاشمي، رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل التعاون بين البلدين في مجالات الصحة والطبابة وقطاع صناعة الدواء والأجهزة الطبية.

و التقى الوزير هاشمي، سلام في مقر الحكومة اللبنانية في بيروت وجرى البحث في العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات الصحية والطبية والدوائية.

وقدم الوزير هاشمي للرئيس سلام شرحًا موجزًا عن أهم الانجازات والتطور الذي حققته ايران في مختلف المجالات الطبية بما في ذلك الصناعة الدوائية والتجهيزات الطبية، بحيث باتت تؤمن 95 في المئة من احتياجاتها الدوائية والتجهيزات. لافتًا الى إمكانية الاستثمارات المشتركة بين البلدين في هذه المجالات. ومشيرًا الى أن إيران تقوم بتصدير منتجاتها الدوائية الى العديد من دول المنطقة.

وأوضح الدكتور هاشمي بعد اللقاء أن البحث 'تناول أيضا ضرورة العمل المشترك بين الجانبين لا سيما إنشاء المصانع ذات الصلة بإنتاج الأدوية في لبنان، كذلك الاستثمار المشترك بين الجانبين وهذا الاستثمار بإمكانه أن يسد حاجة نحو 400 مليون نسمة من سكان المنطقة، وان يكون هناك تعاون بناء ومتين بين رجال الأعمال من ايران ولبنان وتبادل خبرات وتجارب بين الجانبين'.