طهران وبكين توقعان إتفاقية لتصدير النحاس
طهران-ايسنا:- أعلن المديرالتنفيذي للشركة الوطنية لصناعة النحاس عن قيام إيران بتوقيع إتفاقية مع الصين لزيادة صادرات مركزات النحاس خلال العام الحالي.
وقال احمد مرادعليزادة انه لم يتم تحديد حجم صادرات هذه المنتجات بعد ولكن سيتم تصديرها بناء على الأسعار الدولية.
وتابع أن إلغاء العقوبات المفروضة ضد صناعة النحاس سيؤدي الى تسريع عملية نقل العملات وزيادة إستثمارات الشركات وتعزيز العلاقات مع دول العالم .
وأشارمراد عليزادة الى زيادة إنتاج مركزات النحاس نحو 17 بالمائة متوقعا أن يصل حجم النحاس الذي تبلغ حاليا 250 ألف طن الى 265 ألف طن خلال العام الايراني المقبل(يبدأ 21 مارس 2016 ).
وأعلن المدير العام لشركة النحاس الوطنية أنه بعد الإنفتاح الذي شهدته الظروف السياسية في ايران أعلن كثير من الشركات الدولية عن رغبتها للإستثمار و المشاركة في المشاريع الإستكشافية و التعدينية لشركة النحاس قائلا أنه تم عقد عدة إجتماعات مع مسؤولي الشركات الإستشارية الدولية من اليابان وجنوب افريقيا و استراليا و كازاخستان و بريطانيا و بولندا و المقترحات قيد الدارسة و التقييم.