kayhan.ir

رمز الخبر: 32287
تأريخ النشر : 2016January09 - 20:54

ارتفاع التبادلات التجارية بين إيران والعراق

طهران-ايسنا:- أعلن رئيس منظمة تنمية التجارة ولي الله افخمي راد في لقائه مع مدير معرض بغداد محمد جاسم العامري أن إيران و العراق سيرفعان تبادلاتهما التجارية.

وقال أننا نأمل في توسيع العلاقات الإقتصادية بين البلدين نظير ما تشهده العلاقات السياسية و من هذا المنطلق إيران تستعد للإستثمار في العراق.

وأضاف أنه في الفترة الحالية ينشط كثير من الشركات الإيرانية في العراق و مع هذا أصدر وزير الصناعة و المناجم و التجارة في إجتماعه مع نظيره العراقي قرارا بتوسيع التعاون المشترك وبناء على هذا القرار المنظمة الايرانية اتخاذ خطوات هامة في هذا المجال.

وصرح أن العراق بلد ثري مع المصادر النفطية الواسعة و لديه ارضية خصبة لتلقي الإستثمارات في المجالات المختلفة خاصة أنه نظرا الى تحقيق الإنتصارات الضخمة أمام تنظيم داعش الارهابي يحتاج البلد الى إعادة الإعمار أكثر من أي وقت أخر.

بدوره قال مدير معرض بغداد محمد جاسم العامري أن العراق حكومة وشعبا يرى الإيرانيين بأنهم اشقاء له مضيفا أن العراق قد قام بتوفير السلع الضرورية من دول الجوار منها ايران لكن مع ما قامت به تركيا انخفضت رغبة الشعب و التجار العراقيين في التعاون مع الشركات التركية و بهذا قد خرجوا رجال ألاعمال الاتراك من العراق.

وسيعقد ثاني معرض إيران في العراق اعتبارا من 16 حتى 19 فبراير في بغداد.