مسؤول زراعي: ايران لن تتأثر بالمقاطعة العربية
طهران-ايسنا:- أعلن المدير العام لشؤون تنمية التجارة في وزارة جهاد الزراعة جمال مدرسي أن الدول العربية التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران تشكل حصة زهيدة في حجم تبادلات المحاصيل الزراعية مع إيران وبالتأكيد لايمكنها التأثير على قطاع الزراعة.
وقال مدرسي ان إيران تصدر معظم محاصيلها الزراعية المختلفة الى دول نظير تركيا وأفغانستان وباكستان وأذربيجان وأرمينيا والعراق و بعد هذه الدول المجاورة تكون الأسواق الأوروبية على رأس أولويتها فيجب تكثيف الجهود لتشكيل حصة في الأسواق العالمية والأوروبية.
وفيما يتعلق بدولة الإمارات وإمكانية عدم قيامها بلعب دور الوساطة لنقل السلع والمحاصيل الزراعية الايرانية بعد خفض علاقاتها الدبلوماسية مع ايران وتأثيرها على السوق الزراعية المحلية قال ان الإمارات تعتبر بلدا لاينتج أي محصول زراعي وحياتها رهن بإيداء دور الوساطة لأن هناك المحطة التصديرية الكبيرة في هذا البلد التي توفر مصالح كبيرة لها فإذا أرادت وضع عراقيل في مسار نقل السلع والمحاصيل الزراعية الايرانية فعليها تعطيل تلك المحطة لأنها لن تجد سوقا أكبر من إيران.