لجنة برلمانية تبحث التطورات الاخيرة في العلاقات الايرانية السعودية
طهران-ارنا:-دان النائب الاول لرئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد حسن انصاري فرد قيام عدد محدود من الافراد باقتحام السفارة السعودية بطهران، داعيا الى محاسبة المقصرين في الحادث.
وقال انصاري فرد في تصريح للصحفيين ، اننا ندين الهجوم على السفارة السعودية في بلادنا وندعو الى مساءلة ومحاسبة الافراد الذين قصروا في هذا الحادث.
واضاف، انه من المؤكد سيتم بحث موضوع قطع السعودية علاقاتها مع ايران واقتحام السفارة السعودية في طهران في اطار لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي وسيجري التعامل بحزم مع الذين اقتحموا السفارة.
ودان النائب الاول لرئيس مجلس الشورى الاسلامي اعدام عالم الدين الشيخ النمر من قبل السلطات السعودية وقال، ان آية الله الشيخ النمر كان شخصية دينية يمارس انشطته القانونية والرسمية في السعودية كما كان ينتقد بصراحة افكار وممارسات الحكام في بلاده.
واعتبر اصلاح السلوكيات الخاطئة في المنطقة احد اهداف الجمهورية الاسلامية وقال، اننا نعتبر الاجراء احادي الجانب (قطع العلاقات مع ايران) اجراء لا يصب في مصلحة الشعوب الاسلامية.
وسيبحث اعضاء لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني خلال اجتماع لهم يعقد بعد غد الاثنين بشان اقدام النظام السعودي على اعدام آية الله النمر والتطورات الاخيرة في العلاقات الايرانية السعودية.