السفير السوري في طهران:قتل الشيخ النمرلا ينفصل عن جرائم آل سعود في سوريا والعراق واليمن
طهران-كيهان العربي:- اكد سفير سوريا في طهران عدنان حسن محمود ان جريمة آل سعود بقتل الشيخ نمر باقر النمر هي صفحة جديدة في سجلهم الاجرامي ولا تنفصل عن جرائمهم ضد شعوب المنطقة ودعمهم للمجموعات الارهابية التكفيرية في سوريا والعراق واليمن وارتكاب ابشع المجازر بحق ضد الشعب السوري عبر ارسال المال والسلاح للارهابيين التكفيريين.
وقال السفير السوري في طهران في تصريحات له ان داعش والتنظيمات الارهابية هم شركاء نظام آل سعود الوهابي التكفيري في القتل والاجرام وان كل الوقائع التاريخية والسياسة والامنية تؤكد الارتباط العضوي بين التكفيريين الارهابيين ونظام آل سعود في الفكر والمنهج والسلوك.
واوضح ان الممارسات الصبيانية الطائشة والحاقدة التي قام بها نظام ال سعود بقطع العلاقات مع الجمهورية الاسلامية هي للتغطية على جريمته الشنيعة بقتل الشيخ نمر باقر النمر ونتيجة فشله الذريع في تحقيق مخططاته في اليمن وسوريا والعراق بعد ان قام بحشد كل الارهابيين لسفك دماء الشعب السوري واستمراره في ارتكاب المجازر بحق الشعب اليمني وتدميره بالكامل مؤكدا انه الخاسر الاكبر من كل ذلك.
واشار الى الدور الهام الذي تضطلع به الجمهورية الاسلامية في محاربة الارهاب وتكريس قيم الحق والعدالة والانسانية في المنطقة والعالم مؤكدا ان هذا الدور يتعزز كل يوم ويترسخ بين ابناء الامة الاسلامية والعالم ولن تنال منه الاصوات الصبيانية الشاذة لنظام آل سعود وان كل ممارسات هذا النظام تصب في مصلحة وخدمة الكيان الصهيوني ومشاريعه المدمرة في المنطقة.
وانتقد السفير محمود المعايير المزدوجة التي يتعامل بها الغرب مع جرائم آل سعود وصمته وتواطؤه اللا اخلاقي عن جرائمهم ودعمهم للارهاب والقتل والتدمير في سوريا والعراق واليمن في انتهاك صارخ لكل الاعراف والقواعد الانسانية.