سرمدي: اعدام الشيخ النمر دليل على العجز ومدعاة لزيادة التوتر بالمنطقة
طهران-فارس:-اعتبر مساعد وزير الخارجية مرتضى سرمدي لدى لقائه وزير الخارجية الكويتي يوم الخميس، اعدام شخصية دينية وداعية تحرر بانه دليل على العجز ومدعاة لزيادة التوتر بالمنطقة وقال ان من مسؤولية جميع البلدان الوقوف امام الاجراءات الاستفزازية.
واشار سرمدي خلال اللقاء الى الدور الايجابي لايران في تطورات المنطقة معتبرا محاولات بعض الدول شحن التوتر وممارسة دور مخرب في المنطقة بانها مدعاة لزعزعة امن المنطقة.
واكد سرمدي مسؤولية جميع البلدان العمل على اقرار السلام والامن بالمنطقة وضرورة العمل بمسؤولياتها وتجنب اثارة التوتر.
وقال سرمدي ان خطوة البعض في اقتحام السفارة والقنصلية السعودية عمل مرفوض وقد اصدر رئيس الجمهورية في هذا الاطار الاوامر اللازمة واكد ضرورة متابعة الحادث واتخاذ الاجراءات المناسبة.
واوضح ان ايران تعتبر الارهاب والتطرف بانهما المعضلة الرئيسية للمنطقة وهي السباقة في محاربة هذه الظاهرة ولكن بعض الدول تستخدم الارهاب كاداة لتحقيق مصالحها .
وتابع سرمدي ان اعدام شخصية دينية وداعية تحرر بانه دليل على العجز ومدعاة لزيادة التوتر بالمنطقة وقال ان من مسؤولية جميع البلدان الوقوف امام الاجراءات الاستفزازية.