kayhan.ir

رمز الخبر: 32189
تأريخ النشر : 2016January08 - 21:28
مؤكدا انها رهينة سياسة اميركا..

العميد سلامي: سياسات الرياض ستكون كالانهيار الجليدي الذي يدفن نظام ال سعود

طهران-ارنا:- اعلن نائب القائد العام لحرس الثورة العميد حسين سلامي ان النظام السعودي رهينة سياسية لدى اميركا وقال ان سياسات الرياض المتبعة حاليا ستكون كالانهيار الجليدي الذي يدفن نظام ال سعود .

وفي تصريح للصحفيين على هامش مراسم تكريم ذكرى استشهاد اية الله الشيخ نمر باقر النمر اشار العميد سلامي الى تداعيات استشهاد الشيخ النمر على نظام ال سعود وسياساته العدائية وقال ان النهج الذي يتخذه نظام ال سعود يشبه دقيقا النهج الذي اتخذه نظام صدام حسين في عقدي الثمانينيات والتسعينيات حيث هاجم ايران واعدم كبار علماء الدين في العراق وواصل اعتداءاته الخارجية وقمعه الداخلي حتى واجه نهاية مقيتة.

واضاف سلامي ان نظام ال سعود يعمل كرهينة سياسية لدي الاميركان وان سياساته التي يتخذها اليوم اشبه بتساقط قطع الدومينو والانهيار الجليدي الذي سيدفن النظام السعودي .

واوضح : اننا لم نشهد من ال سعود طيلة العام الماضي سوى ضعف الاداء السياسي وسوء الادارة واشار الى كارثة مشعر منى وتزايد قوة التيارات التكفيرية الصهيونية في العراق وسوريا وقال انهم ومن خلال هذه الاجراءات يمررون مخطط التفرقة الدموية ويسلحون الزمر الارهابية ويعبئونها ايديولوجيا ويدعمونها ماليا ويدفعوها الى اثارة النعرات الدموية في العالم الاسلامي.

واعتبر خطوة السعودية في قطع علاقاتها مع ايران بالعجولة وغير المنطقية وقال ان تحريك العالم العربي لايجاد شرخ سياسي اكبر وسط العالم الاسلامي عبر قطع العلاقات مع ايران دليل على ان النظام السعودي ينتهج سياسة واستراتيجية تفتقر للمنطق.

واوضح ان افاقا مظلمة تلوح في افق نهج ال سعود وقال ان لم يصلح السعوديون نهجهم فانهم سيتعرضون في الاعوام القادمة الى الانهيار والزوال .