kayhan.ir

رمز الخبر: 32183
تأريخ النشر : 2016January08 - 21:24
استمرارا لموجة الاحتجاجات العالمية ضد الاحكام الجائرة لحاكم الرياض..

ايران وباكستان والبحرين وكندا والمانيا و فرنسا واستراليا تشهد تظاهرات حاشدة تندد بوحشية النظام السعودي لاعدامه الشيخ النمر

كيهان العربي - خاص:- ثلاثة من نشطاء الحراك السلمي (علي سعيد عبد الله آل ربح 17سنة، ومحمد فيصل الشيوخ 22 عاما، ومحمد على صويمل 22عاما) في بلدة العوامية بالقطيف (شرقي السعودية)، اصطفّوا إلى جانب الشيخ نمر باقر النمر، ليتم إعدامهم في "حفلة فرم الرؤوس" التي أقامتها السلطات السعودية الأسبوع الماضي في المملكة دون الاخذ بنظر الاعتبار صغر سنهم، باتهام مشاركتهم في التظاهرات السلمية التي هدتها المنطقة عاد 2011 مطالبين بالحريات ورفع التمييز الطائفي واطلاق سراح المعتقلين.

دولياً، تتواصل تظاهرات التنديد وردود الافعال العالمية ضد الجريمة النكراء باعدام آل سعود للشيخ نمر باقر النمر وعدد من النشطاء السبت الماضي معلنين إصرارهم ببدء عامهم الجديد بإراقة الدم البريء واستباحة أدنى حقوق الانسان .

فقد شهدت العاصمة طهران وسائر مدن البلاد الكبيرة منها والصغير تظاهرات شعبية حاشدة شاركت فيها حشود المؤمنين المصلين بعد صلوات الجمعة بالبلاد احتجاجا على جرائم النظام السعودي واعدامه عالم الدين الشيخ نمر باقر النمر.

وحمل المتظاهرون صور الشهيد الشيخ النمر مرددين هتافات معادية للنظام السعودي تنديدا بجريمته الكبرى في اعدامه عالم الدين السعودي المظلوم الشيخ نمر باقر النمر.

وهتف المتظاهرون شعار "الموت لآل سعود" و"الموت لآل خليفة" و"الموت لاميركا" و"الموت لاسرائيل" مستنكرين جرائم نظام ال سعود في اعدامه الشيخ النمر.

وفي الاطار ذاته قال مولوي عبد الحميد اسماعيل زهي امام جمعة المسجد المكي ومدير حوزة دار العلوم لاهل السنة في مدينة زاهدان، أن اعدام السعودية لاية الله الشيخ محمد باقر النمر شيء مروع ، وتسبب بحالة من الذهول وجرح مشاعر الجميع.

سعوديا، وصفت الاميرة السعودية المحتجزة سحر بنت عبد الله بن عبد العزيز الشيخ نمر باقر النمر الذي تم اعدامه من قبل السلطات السعودية بفخر الأحرار، مؤكدة على "مواصلة الطريق بارادتنا وكلمتنا وصمودنا وايماننا بالله".

وفي البحرين فقد ذكرت التقارير الواردة أن حشود ابناء ثورة العز والكرامة يواصلون تحركاتهم الميدانية ضد نظام التمييز الطائفي الخليفي، تظامن مع خروجهم في تظاهرات غاضبة تنديداً بجريمة سلطات آل سعود الوهابية التكفيرية المحتلة بإعدام الشهيد عالم الدين الشيخ نمر بالقر النمر والثلّة المؤمنة التي استشهدت معه.

وبحسب موقع "ائتلاف شباب 14 من فبراير" اجتازت هذه التظاهرة شوارع البلدة وساحاتها، وارتفعت أصوات المتظاهرين بالتنديد بجريمة آل سعود بإعدام الشهيد آية الله الشيخ النمر، مؤكدة أن دمه الطاهر سيزلزل حكم آل سعود الأسود.

وقد أشعل المتظاهرون الغاضبون شموع الشهادة عند وصولهم إلى منزل عائلة الشهيد المجاهد "محمد الشيوخ" الذي أعدم مع الشيخ النمر على أيدي آل سعود الآثمة.

وشددت الانباء الواردة أن قوات نظام السفاهة في المنامة هاجمت بقمعية ووحشية التظاهرات السلمية أمس الجمعة الى الشارع للتنديد بجريمة النظام السعودي في اعدام الشيخ نمر باقر النمر .

واندلعت الاشتباكات بعد أن نزل محتجون إلى الشوارع للتنديد بإعدام أحد كبار رجال الدين الشيعة الشيخ نمر النمر من قبل المملكة العربية السعودية.

وهاجمت قوات النظام الاجرامي الخليفي المتظاهرين مستخدمة الغازات السامة ورصاص الخرطوش فيما بادر المحتجون الى اشعال النيران في الشوارع ورشق قوات الأمن بالحجارة.

من جهة اخرى وبعد تكسر القيود الخليفية الجائرة عنه، استقبل الشيخ الجد حفصي وفداً من أهالي سترة، الذين زاروه للاطمئنان عليه والتضامن معه.

وبحسب موقع "ائتلاف شباب 14 فبراير" أشاد خلال هذه الزيارة، وفد أهالي عاصمة الثورة سترة بمواقف شخصية عام الإباء الشيخ الجدحفصي، متمنين له عمراً مديداً مكلّلاً بالعز والمجد.

وعلى صعيد لبنان، فقد أقامت جبهة العمل الاسلامية في لبنان ملتقى للتنديد بإعدام السلطات السعودية رجل الدين الشيخ نمر باقر النمر، دانت فيه الخطوة السعودية، وشارك في المؤتمر أحزاب وشخصيات دينية وسياسية واجتماعية.

النائب السابق عن رابطة الشغيلة زاهر الخطيب الذي تلا بيان المجتمعين، دعا النخب والمثقفين في الدول العربية إلى فضح الدور الذي تقوم به الرياض في بث التفرقة بين المسلمين، مؤكداً ان اعدام الشيخ النمر يشكل انتهاكا للمبادئ وللشرائع والاعراف القانونية والاخلاقية من قبل نظام آل سعود.

وتساءل الامين العام لاتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، استنكارا لاعدام الشيخ نمر النمر، كيف نسمع لدول ولجهات اسلامية استنكرت حرق السفارة السعودية في طهران ومشهد ولم تستنكر قتل النمر لانه قال رأياً، وقال موقفا ليس اكثر من ذلك ولا اقل".

واعتبر حمود ان "هذا تحوير وتزوير للحقيقة ونريد لهذه الامة خاصة في السنوات الاخيرة لانها فقدت المناعة تجاه المؤمرات، فان اي مؤامرة تحاك في اميركا او "اسرائيل" تجد من ينفذها ثم يقولون هذا قانون داخلي يعني السعوديين، اذاً لماذا تتدخل السعودية في الشأن اللبناني وتمنع انتخاب رئيس، والكثير من الامور والجمود السياسي في لبنان متأت عن تدخل سعودي وغيره، وماذا عن الازمة السورية ومن الذي يسلح "داعش" و"النصرة"، ماذا عن الخراب في العراق واليمن تحت اي عنوان نضعه وماذا عن ليبيا، ومن يدعم الجهات من تقتل الجيش المصري، ماذا عن هذه الفوضى ومن يحاصر غزة، أليس العرب جميعا متفقين على هذا الحصار وعلى منع اعادة الاعمار حتى تسلم حركتا "الجهاد" و"حماس" السلاح وتوقيف مقاومتهما ومواجهة اسرائيل".

كما تحدث في اللقاء منسق عام "جبهة العمل الإسلامي" في لبنان الشيخ زهير الجعيد الذي اعتبر ان اعدام الشيخ النمر لا يخدم الا الكيان الاسرائيلي، وقال ان الشهيد النمر ليس شهيداً للشيعة انما لكل المسلمين وشهيد لكل الاحرار الذين ينطقون بكلمة الحق.

من جانبها وصفت كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني إعدام السلطات السعودية للشيخ نمر النمر بالجريمة الفظيعة، واضعة الجريمة برسم منظمات حقوق الانسان.

ودعا النائب حسن فضل الله العضو بالكتلة، شعوب العالم العربي والاسلامي للتنبّه والوعي لهذا النظام الذي هو منشأ التكفير والجهل والتخلف.

ورأت الكتلة في بيانها، أن قطع السعودية علاقتها مع إيران لا يغطي قبح جرائم نظامها وازماته الداخلية وفشل محاولاته للسيطرة على بلدان الجوار.

وأشادت الكتلة بعملية شبعا، التي "تأتي في سياق ردع العدوان الاسرائيلي"، مشيرة الى ان حزب الله يتصدى في الوقت نفسه للارهاب التكفيري.

وتوجهت الكتلة بالتهنئة الى السلطات في العراق على الانجاز الميداني في تحرير الرمادي، وقالت: "نؤكد وقوفنا مع العراق في تحرير ارضه وسيادته".

وتزامنا مع تظاهرات في ايران شهدت المدن الباكستانية تظاهرات صاخبة نددت بالاحكام الجائرة لحكام بني سعود في اعدام الشيخ نمر باقر النمر ورفاقه كما شهدت بهذه المناسبة العواصم العالمية كانبرا و اوتاوا واثينا وباريس وبرلين تظاهرات مشابهه نددت بالاحكام الجائرة لحكام السعوديين باعدام زعيم المسلمين الشيعة في السعودية.